الخميس، 10 أبريل 2014

أشرف العربى: مصر تشعر بروح ايجابية حاليا من البنك وصندوق النقد الدوليين

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور اشرف العربى الذى يزور واشنطن حاليا ان هدف حضوره اجتماعات الربيع لكل من البنك وصندوق النقد الدوليين هو شرح التحديات الاقتصادية التى تواجه مصر حاليا وكذلك الخطوات التى تتبعها مصر لمواصلة تنفيذ خارطة الطريق.

وقال العربى فى تصريحات صحفية إن مصر تسير حاليا فى الطريق الصحيح مشيرا إلى أن اجتماعاته مع مسئولى البنك وصندوق النقد الدوليين تتركز على توضيح السياسات الإصلاحية الاقتصادية التى تتبناها الحكومة الحالية. 

وأضاف وزير التخطيط أن مصر تشعر حاليا بروح ايجابية سواء على صعيد البنك أو صندوق النقد الدوليين بخلاف الفترة السابقة التى كانت تتسم "بالارتباك" تجاه مصر وهو ما جعل مصر تتردد فى حضور اجتماعات الخريف الماضى للبنك وصندوق النقد الدوليين. 

وقال العربى أن مستوى التعاون الحالى بين مصر والبنك الدولى جيد جدا إذ أن البنك يقوم حاليا بتمويل مشروعات ذات أهمية لمصر بقيمة 4.5 مليون دولار كما سيتم التوقيع يوم السبت المقبل مع البنك الدولى على قرض بقيمة 300 مليون دولار. 

وأكد الدكتور العربى مجددا أن مصر تعمل على استخدام المساعدات الموجهة من دول الخليج بشكل امثل اذ تم تخصيص جزء منها لمشروعات استثمارية ذات أهمية مثل مشروع بناء 50 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل كما تم الاستعانة ببعض تلك المساعدات فى حل مشكلات الطاقة فى مصر مع العمل على وضع إستراتيجية متكاملة لإصلاح منظومة دعم الطاقة

0 التعليقات:

إرسال تعليق