الخميس، 10 أبريل 2014

أوكرانيا: انفصاليون يتأهبون للمواجهة مع الأمن فى "دونيتسك"

يتأهب الانفصاليون الموالون لروسيا، فى مدينة "دونيتسك" الواقعة شرق أوكرانيا، للدفاع عن مقر الحكم المحلى الموروث عن فترة الحكم السوفيتى، والذى قاموا باحتلاله فى وقت سابق، للمطالبة بإجراء استفتاء على ضم المدينة لروسيا.

ورفضت مجموعة من 500 إلى 1000 من الإنفصالييين، الخروج من المبنى المذكور، على الرغم من تحذير وزير الداخلية الأوكرانى المؤقت، أرسين أفيكوف، لهم، وإعطائهم مهلة 48 ساعة لإخلاء المبنى، وإلا سيضطر إلى استخدام القوة بحقهم.

ولاحظ مراسل الأناضول، قيام تلك المجموعة، ببناء حواجز خارج المبنى، مع التسلح بالهراوات والمعاول والعصى الحديدية، وذلك استعدادا للاشتباك مع قوات الأمن، التى قد تأتى لفض المكان بالقوة بعد انتهاء المهلة.

وردد الانفصاليون العديد من الهتافات المناهضة للولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، والمؤيدة لروسيا، مؤكدين أنهم سيناضلون ضد الفاشية، على حد قولهم.

تجدر الإشارة إلى أن المبانى الحكومة والأمنية فى مدينة "دونيتسك" تعرضت للاحتلال من قبل انفصاليين موالين لروسيا، نهاية الأسبوع، شأنها فى ذلك شأن مدينتى خاركوف، ولوغانسك الواقعتين شرق أوكرانيا أيضا.

ويطالب الانفصاليون إجراء استفتاء على ضم تلك المدن إلى روسيا، بينما أدانت الدول الغربية الأحداث التى شهدتها تلك المدن، محملة مسؤولية أعمال العنف التى قد تنجم عنها لروسيا، وأنها تدعم تلك الأحداث.

0 التعليقات:

إرسال تعليق